انعتاق
0
شحن مجاني
شحن مجاني
بحد أدني 100 دولار
الدفع
تسوق آمن
بياناتك محمية دائماً

انعتاق

«انعتاق» هي الترجمة العربية لرواية الكاتب الأميركي الأكثر شهرة ستيفن كينغ والمعنونة بـ «Elevation»، نقلها إلى العربية أوليغ عوكي. صادرة عن الدار العربية للعلوم ناشرون 2019.
في روايته الجديدة «انعتاق» تبرز قدرة الكاتب الأميركي ستيفن كينغ على المزاوجة بين العمق التمثيلي في استبطان عوالم المرض، وبلاغته التصويرية في التقاط تفاصيل الألم الحسي والمجرد، وذلك عندما يضعنا الروائي أمام حالة غريبة تتمثل في خسارة بطله الغامضة للوزن. "سكوت كاري" الذي يعيش في بلدة كاستل روك في ولاية ماين والذي تركته زوجته وحيداً لم يجد بداً من إفشاء سرّه لصديقه الدكتور المتقاعد "بوب أليس"، وبينما يحاول محاربة المرض مع صديقه الموثوق به يزاد انخفاض الوزن المفاجئ عنده يومياً فيخسر كل يوم كيلو غرام من وزنه، حتى بات "سكوت كاري" بانتظار ساعة الصفر وذلك عندما فشلت كل التحليلات في تفسير منشأ المرض.. هل أُصيب بإشعاعات شيء ما؟ أو تنشَّق مبيد حشرات سيء النوعية؟ أو ربما تكون جرثومةٌ غريبةٌ دخلت جرحاً، أو فيروساً نادراً تنشقه؟
ومع شعور "سكوت كاري" المتزايد بأنه أصبح على حافة الحياة، وافتقاد الجدوى من العلاج ما يزال يصر على إخفاء مرضه إلا من بعض أصدقائه المقربين ومنهم ميرا زوجة الدكتور أليس والسيدتين المتزوجتين دِيردريه وميِسي اللتين تديران مطعم في وسط المدينة في شارع كارباين، هؤلاء هم الذين عاشوا مرضه سيشهدون نهايته أو انعتاقه من عالم المادة إلى عالم الروح ..عندما غادر جسده الأرض باتجاه السماء.. ساد الظلام، في مكان ما فوقهم، تابَع سْكوت كاري انعتاقه، تابع تحرّره من القبضة المميتة لكوكب الأرض مُديراً وجهه نحو النجوم.
فهل أراد الروائي ستيفن كينغ في روايته هذه تمثّل وعي الذات بعزلتها المتناهية وانعتاقها طوعاً خارج حدود الجسد، أم أنه يصوب خطابه بطريقة علمية نحو روّاد الفضاء الذين ما يزالون يختبرون انعدام الوزن في دورانهم حول كوكب القمر إذ أنهم لا يتعرضون للجاذبية، وذلك عندما أورد قول العالِم "فوكنر": "الجاذبية هي المرساة التي تشدنا إلى قبورنا"؟
وأيّاً يكن القصد فقد شيد الروائي ستيفن كينغ في "انعتاق" متخيلاً نقيضاً في القص لا يشبه غيره من أعمال روائية. لذلك لا يُمكن النظر إلى هذا العمل إلا بما هو قيمة نوعية جديدة تضاف إلى مسيرته الروائية الناجحة.
غير متاح للتحميل، حفاظًا على حقوق دار النشر.
شحن مجاني
شحن مجاني
بحد أدني 300 جنية
الدفع
تسوق آمن
بياناتك محمية دائماً

ستيفن كينغ ستيفن كينغ

وُلد ستيفن كينغ في 21 سبتمبر 1947 في بورتلاند. ألف أكثر من خمسين كتابًا ما بين الراويات والقصص القصيرة، وغدت جميعها من الكتب الأكثرمبيعًا في العالم. من أشهر مؤلفاته: كاري، ميزري، الشيء، بريق، مقبرة الحيوانات الأليفة، بُرج الظلام، الميل الأخضر، أشياء مشتهاة، كوجو. تشمل أعماله الأخيرة المجموعة القص...

0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
5/0
0