شارع السردين المعلّب

شارع السردين المعلّب

شحن مجاني
شحن مجاني
بحد أدني 300 جنية
الدفع
تسوق آمن
بياناتك محمية دائماً

شارع السردين المعلّب

قيِّم هذا الكتاب:

0

عن الكتاب

في مونتيري، بكاليفورنيا.... إنه قصيدة، وعفونة!... ضجيج، وضوء... هو نغم.. هو عادة.. بل هو حنين وحلم.
شارع السردين المعلب هو كل ماتجمع وماتبعثر من صفيح وحديد، وصدأ، وشظايا الخشب المتداعي، والأرصفة المتكسرة، وزغب العشب فوق الأرض، وركام النفايات، ومعلبات السردين ذات الصفائح المجعدة، والحانات و المطاعم، وبيوت البغاء، ودكاكين البقالة المتكدسة... إنه المعامل، والنزل الرخيصة...
شارع السردين المعلب هو سكانه، الذين، كما قال شخص ما يوما : " ماهم سوى حفنة من بائعات الهوى والقوادين والمقامرين وأبناء العاهرات"، أي أنهم، بشكل أو بآخر، هم كل البشر. ولو أنه كان قد نظر إليهم من منظور مغاير، لكان حري به أن يقول :" إنهم جموع من القديسين والملائكة والشهداء والأبرار "، أي أنهم، أيضا، كل البشر.

تقييمات ومراجعات شارع السردين المعلّب

0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
5/0
غير متاح للتحميل، حفاظًا على حقوق دار النشر.

عن الكاتب

جون شتاينبك جون شتاينبك

ولد جون شتاينبك فى ساليناس بكالفورنيا فى عام 1902. وبعد دراستة للعلوم فى جامعة ستانفورد اشتغل فى مهن مختلفة، اذ اشتغل عاملا وصيدليا وخفيرا وجانيا لمحاصيل الفاكهة ومساحا للاراضى على التوالى . وكانت اولى رواياتة التى صدرت فى عام 1929 تحت عنوان * فنجان من الذهب* تتحدث عن مورجان قرصان البحر، واهم مؤلفاتة الروائية هو كتاب * عناقيد الغضب* وقد صدرت هذة الرواية فى عام 1939 وتعتبر أكثر كتبة انتشارا واحبها لدى قلوب القراء. ومن رواياتة الاخرى الشهيرة: شرق عدن، رجال وفئران، يوم الخميس الجميل، ضوضاء مصنع المعلبات، وهناك ايضا مجموعاتة القصصية القصيرة بالاضافة الى خطابات شرق عدن . وفى عام 1962 حصل جون شتاينبك على جائزة نوبل فى الادب، وتوفي في نفس العام.

إصدارات اخري للكاتب