إيكادولى

إيكادولى

حنان لاشين

"سعف النخيل يظلل الأفق من بعيد وكأنّه سحاب أخضر. صيحة غريبة صمّت أذنيه ثُمّ شعر فجأة بمخالب تقبض على كتفيه، فرفع بصره ورأى طائرًا عملاقًا يبسط جناحيه مظللًا فوق رأسه، تسارعت أنفاسه وهو يطير على ارتفاعٍ شاهق فوق وادٍ عميق يقطعه نهر ماؤه رقراق زمرّدي اللون!
لاحت من بعيد أكواخٌ صغيرة لكنّها متقاربة مصفوفة بانتظام في مجاميع يفصل بينها ممرّات أرضها مغطاة بزهور صغيرة صفراء. تناهى إلى سمعه صوت أنثوي ناعم، كان يناديه ويكرر كلمة غريبة لم يدرك كنهها!
"إيكادولي....إيكادولي"

تحميل
مقالات مختارة
ديما بنستضيف كاتب او شاعر حبينا النهارده نجيب طرف اخر بيظهر المكتوب للنور على هيئة نبضات وموجات تعيش معاها الأذن ويستمتع معاها العقل قبل النهاردة معانا مطرب شاب بيقول يا هاادي كيف بدأت رحلتك في الغناء؟ بدأت وأنا صغير قوي. يعني كنت بأغني في حفلات المدرسة وأنا في ابتدائي. وتركت الغناء فترة إعدادي لأني كنت بأحب لعب كرة القدم ولعبت في نادي الترسانة لفترة. وبعد كده في مرحلة الثانوي قررت أترك الكرة علشان حبي للغناء. وابتديت أبحث عن طريق أحقق بيه حلمي. وبعد الثانوي دخلت معهد الموسيقى. كيف استطعت التوصل إلى منتجك الحالي؟ عملت كذا سنجل عملو رد فعل حلو. وعن طريق أحد المعارف بدأت التعرف على أ/ هاني محروس وعرضت عليه شغلي. وفضل فترة يتابعني لحد ما قرر إني أكون معاه. مع العلم إنه مركز جداً على اكتشاف المواهب الشابة وبيدعهما. ما الفرق بين المغني والمطرب؟ المطرب يقدر يؤدي أشكال كثيرة من الغناء القديم والحديث. المغني يقدر يغني أغاني على أد مساحة صوته. لكن بيكون صعب عليه اللون الطربي زي الموشحات والأدوار. كيف تختار الأغاني؟ كلمات حلوة .. لحن حلو .. والأهم إني أكون حاسسها. صف لنا مشاعرك عندما تغني؟ بأبقى مبسوط وبأحس إني بأعمل حاجة بأحبها بجد وبتسعد الناس. ما دور المطرب والمغني في المجتمع؟ تأثيره في مشاعر الناس سواء في أغنية وطنية أو أغنية رومانسية. ما الذي يميز صوتك من وجهة نظر المحيطين عن باقي الموجود على الساحة الغنائية الآن؟ معظم الناس اللي حواليه متفقين إن عندي إحساس عالي وإني بأوصل الأغاني الي بأغنيها بشكل كويس. متى سيري أول البوم بصوتك النور؟ احنا في... إقرا المزيد
  • دار النشر
  • سنة النشر
  • القسم القسم غير محدد
  • المشاهدات 3٬607٬949